الطقس
الفيديو
لجنة الشراع و التجديف و الكاياك

الشراع والتجديف والكاياك

  احتضن النادي رياضات الشراع والتجديف والكاياك من واقع دوره ومساهماته في تشجيع الألعاب البحرية الحديثة وتهيئة الوسائل وتوفير السبل لمحبي وهواة هذه الرياضة لممارستها فقد وفر النادي كافة الاحتياجات وسخر كافة الامكانات من خلال تخصيص جهاز تدريبي وتوفير القوارب والمعدات وكافة المتطلبات التي تحتاجها هذه الألعاب حتى استطاع أن يشكل فرقا بارزة شاركت في العديد من البطولات والمسابقات، ومن أبرز أنشطة لجنة الشراع والتجديف والكاياك ما يلي :

أولا :الشراع

- شارك فريق النادي في بطولة مملكة البحرين التي أقيمت في الفترة من 26 إلى 30 يونيو 2012، وحصل اللاعب علي بوحمد على المركز الثاني في صنف ليزر راديال.
-
شارك الفريق في بطولة أسبوع الشراع بالمغرب بفريق مكون من 8 لاعبين وذلك في الفترة من 23 إلى 29 أغسطس 2012، وفاز اللاعب علي بوحمد بالمركز الثالث في صنف الراديال بينما حقق زميله سالم قلي المركز الرابع بنفس الصنف.
-
شارك الفريق في بطولة اسكندرية التي أقيمت في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2012 بلاعب واحد في فئة اوبتمست و3 لاعبين في فئة راديال.
-
نظم النادي بطولة الكويت الدولية للقوارب الشراعية في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2012 بمشاركة عدد كبير من الدول الخليجية والعربية والأوروبية والآسيوية، وحصل اللاعب علي بوحمد المركز الثالث في صنف الليزر راديال، وحصل نايف الهده ومحمد بستكي على المركز الأول لصنف كاتا ماران، وفاز عبدالعزيز الصعيب بالمركز الثالث لصنف الاوبتمست.
-
شارك الفريق في بطولة مملكة البحرين التي أقيمت في الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر 2012 وذلك بعدد خمسة لاعبين.
-
شارك النادي في بطولة قطر الدولية للقوارب الشراعية التي أقيمت في الفترة من 19 إلى 23 يناير 2013، وحصل اللاعب علي بوحمد على المركز الثاني في صنف الراديال.
-
شارك الفريق في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في الفترة من 27 إلى 29 مارس 2013 بعدد 4 لاعبين ليزر راديال ولاعبين 4،7.
-
نظم النادي بالتعاون مع مركز عبدالله السالم لإعداد القادة دورة مدربي الشراع في الفترة من 10 إلى 14 مارس 2013 بحضور محاضر دولي من تونس السيد عبدالكريم درويش ولمدة خمسة أيام بمشاركة عدد من المدربين واللاعبين بالنادي.

 ثانيا : التجديف

- شارك الفريق الكويتي للتجديف في البطولة العربية التي أقيمت في تونس في التفرة من 11 إلى 13 أكتوبر 2012
-
تم تنظم بطولة العيد الوطني والتحرير بمقر اللجنة بالمسيلة خلال شهر فبراير 2013 .
-
 نظم النادي بالتعاون مع مركز عبدالله السالم لإعداد القادة دورة للمدربين في الفترة من 3 إلى 5 فبراير 2013 بحضور محاضر دولي رئيس لجنة التحكيم الدولي بالاتحاد الدولي للتجديف.
-
شارك الفريق في بطولة اسكندرية المفتوحة التي أقيمت في الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2013 وقد حقق نتائج متقدمة من خلال فوز  عبدالرحمن أحمد الصفران على المركز الأول في  500م سباق فردي خفيف وحصول محمد محمود سبتي على المركز الأول في سباق فردي مفتوح 500م ، وحصول حسين علي فاضل وعبدالعزيز خالد الكندري على المركز الثاني في  زوجي مزدوجة خفيف 2000م ، وحصول كل من محمد سعود ربيع وأحمد عبدالله محمد وحسين علي فاضل وعبدالرحمن فرج على المركز الثالث في رباعي مفتوح 2000م.

   ثالثا :الكاياك

 -شارك فريق الكاياك في معسكر وبطولة أندية أوروبا الثالثة - بلغاريا التي أقيمت في الفترة من 4 إلى 19 يوليو 2012 بعدد 6 لاعبين وجاءت نتائج الفريق كالتالي: المركز الثالث فردي 500م اللاعب حسين مختار.
  -
نظم النادي حالياً بالتعاون مع مركز عبدالله السالم لإعداد القادة دورة مدربي الكاياك وذلك في الفترة من 17 مارس 2013 بحضور محاضر من البرتغال محاضر الكاياك الدولي ولمدة خمسة أيام.